الإدارة الذاتية تمدد فترة الحظر الصحي الوقائي ضد انتشار كورونا

 
أقرت الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، الثلاثاء، تمديد فترة حظر التجوّل للوقاية من تفشي وباء “كورونا”، للمرة الثانية وذلك لمدة عشرة أيام أخرى، اعتباراً من يوم غد الأربعاء.
 
وجاء في تعميم الإدارة الذاتية “تمدد فترة حظر التجوّل لعشرة أيام بدءاً من صباح يوم الأربعاء 22 /4 /2020 ولغاية 1/ 5/  2020، مع استمرار تطبيق القرارات السابقة”.
 
واستمر التعميم في استثناء كافة الصيدليات (البشرية –الزراعية- البيطرية) ومحلات بيع الخضار والفواكه ومحلات بيع اللحوم والحلويات إلى جانب البسطات والباعة المتجولين وكافة البقاليات والدكاكين والمولات للعمل طيلة فترة الحظر.
 
كما سمح لمحلات الصرافة بالعمل خلال يومي الجمعة والثلاثاء من كل أسبوع، وسمح لقطاع الإعمار والإنشاءات وورشات بيع مواد البناء ومحلات المناطق الصناعية بالاستمرار في العمل.
 
وطالب التعميم، بتسهيل نقل عمال الزراعة من وإلى الأراضي الزراعية على أن لا يتجاوز العشرة عمال في آلية واحدة عند نقلهم.
 
وسمح للسيارات بنقل المواد الغذائية والطبية والصحية والفيول والمحروقات بين كافة الإدارات وضمن كل إدارة.
 
واشترط على جميع أرباب العمل في كافة المجالات تأمين مستلزمات الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.
 
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تقرر فيها الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا تمديد فترة الحظر، حيث أقرت تمديد مدة حظر التجول في السابع من نيسان/أبريل الجاري لغاية 21 منه والذي ينتهي اليوم الثلاثاء، في إطار الإجراءات التي اتخذتها للوقاية من فيروس “كورونا”.
 
وكانت قد بدأت بفرض حظر للتجول لمدة أسبوعين، قابلة للتمديد، في مناطق شمال وشرقي سوريا منذ الـ 23من آذار/ مارس الماضي.


Posted

in

by

Tags: