دول التحالف تدعم مجلس الرقة المدني من الناحية السياسية والعسكرية

 

جاءت تصريحات نائب قائد قوات التحالف ضد داعش روبرت جونز، خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز مجلس الرقة المدني ببلدة عين عيسى، بعد الاجتماع الذي عقده مع مجلس الرقة المدني مغلقاً أمام وسائل الإعلام.

وأكد جونز، خلال المؤتمر الصحفي على ضرورة مساندة ودعم مجلس الرقة المدني، مبيّناً أن الهدف من زيارة مقر مركز مجلس الرقة المدني هو للتعبير عن مدى جدية دول التحالف الدولي المؤلفة من ٧٣ دولة لمساندة المجلس المدني وتقديم يد العون للمجلس لإعادة أعمار المدينة بعد تحريرها.

منوهاً أن إعادة الأعمار ستشمل “التعليم، المياه والكهرباء” إلى المدينة وإعادة صيانة الطرقات والجسور المدمرة في المدينة وخارجها، بالإضافة إلى بحث سبل مساعدة النازحين من المدينة من الجانب الإغاثي في الفترة الحالية، وكيفية العمل لدعم المدينة وانعاشها بالتعاون مع أهالي المنطقة.

كما أكد جونز، أن دول التحالف ستدعم مجلس الرقة المدني من الناحية السياسية أيضاً.

وكان نائب قائد التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا روبرت جونز عق ثلاثة اجتماعات متتالية خلال زيارته لمجلس الرقة المدني الأول مع لجنة التربية والثاني مع لجنة الإغاثة والآخر كانت مع الرئاسة المشتركة للمجلس.

وتمت خلال الاجتماعات مناقشة الأوضاع العامة للمجلس وأشادت بضرورة تنظيم شؤون الدراسة لمدينة الرقة بعيد التحرير بالإضافة إلى سبل تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين.

عضو لجنة العلاقات لمجلس الرقة المدني عمر علوش صرح لوكالتنا بأن هذه الاجتماع ليس الأول من نوعه، ولكن ما يميز هذا الاجتماع عن الاجتماعات الأخرى، هو دعم قوات التحالف الدولي لمجلس الرقة المدني من الناحية السياسية والخدمية.

ونوه علوش، بأن جونز أكد خلال الاجتماعات أن دول التحالف الثلاثة والسبعون سيدعمون مجلس الرقة المدني وإن لمجلس الرقة المدني أهمية كبيرة في نظر العالم وكافة الأضواء مسلطة عليها في هذه المرحلة.

وفي نهاية حديه أكد عمر علوش، بأن نتائج الاجتماع كانت إيجابية.


Posted

in

by

Tags: