221جثة في مقبرة تل زيدان ..والإستجابة الأولية مستمرة بالبحث

أعلن فريق الإستجابة الأولية في مجلس الرقة المدني عن إكتشاف مقبرة جماعية كبيرة في منطقة تل زيدان بريف الرقة الشرقي 13_4_2020 بعد بلاغات عدة من أهالي المنطقة على إثرها توجه الفريق الكشاف وفريق الطب الشرعي إلى المنطقة ليكتشف مقبرة جديدة حملت إسم المقبرة 25.

على مدار ثلاثة أشهر من عمل الفريق تم إكتشاف مايقارب 190جثة مع نهاية شهر حزيران2020 وليعلن الفريق عن إنتهاء العمل بالمقبرة والتوجه نحو مقبرة حزيمة الجماعية التي تم إكتشافها في شهر حزيران الماضي.

أهالي المفقودين وشهادات أهل المنطقة أرجأت عمل الفريق مع مطلع شهر تموز الحالي ليصار إلى العثور على أكثر من 20جثة جديدة حتى تاريخ6_7_2020 وليستمر العمل بالمقبرة مع ظهور جثث أخرى من المقابر الجماعية التي خلفها تنظيم داعش أثناء سيطرته على الرقة.

بالمقابل أوضح ياسر الخميس قائد فريق الإستجابة الأولية بالرقة أن أهالي المفقودين مازالو يترددون على مكتب الفريق بالرقة ويدلو بشهاداتهم ومواصفات مفقوديهم وبدوره الفريق يتعامل مع هذه الشهادات لتسليم الجثث لذويها بناءاً على المواصفات المذكورة.

يذكر أن أغلب الجثث المكتشفة بالمقبرة تتراوح أعمارهم بين 25 وحتى 35سنة أغلبها تم إعدامها بعيار ناري بالرأس واضحة أثارها بالجمجمة.


by

Tags: