إحتفالية مجلس الرقة المدني ثلاثة أعوام على التحرير..الرقة من الدمار إلى العمران..

بحضور جماهيري وشعبي ورسمي من الرقة ، أقام مجلس الرقة المدني إحتفالية خاصة بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير الرقة من تنظيم داعش 2017 على يد قوات سوريا الديمقراطية.

حضر الفعالية شخصيات سياسية ورسمية وعسكرية من مجلس سوريا الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطيووالإدارة الذاتية وحزب سوريا المستقبل ومؤسسة عوائل الشهداء والعلاقات العسكرية ووجهاء عشائر الرقة وحشد غفير من الأهالي.

بدأت الإحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً على أرواح الشهداء تلاها كلمة ترحيبية بإسم مجلس الرقة المدني تلاها فراس رمضان رئيس المركز الثقافي بالرقة عبر من خلالها عن الحركة الثقافية والإدبية وصناعة حياة وجيل واعي ومثقف بعد غياب أسود مر على الرقة أثناء حكم داعش للرقة.

حسن مصطفى نائب الهيئة الرئاسية لمجلس الرقة المدني إستعرض في كلمته الدور الريادي والكبير للجان المجلس في دفع دوران عجلة الحياة بالرقة وولادة فجر جديد لأبناءها وشد على أيادي العاملين في مجلس الرقة على السندان العظيم والعمل الدؤوب لبناء الرقة .

مؤسسة عوائل الشهداء على لسان الرئيسة المشتركة شمسة الحسين أعربت عن فخر عوائل وذوي الشهداء الذين سطروا بدمائهم الزكية الطاهرة جسور الحياة التي وأدتها الظلامية الداعشية وعن مامثلته قيم الشهادة في بناء مجتمع وحياة جديدة.

بدوره بارك الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان لأهالي الرقة الذكرى الثالثة من الحرية والولادة والتحرير متمنياً لهم عيشة رغيدة تضمن السلام والإستقرار للجميع.

وألقى أبوعبده شمالي كلمة قوات سوريا الديمقراطية هنأ فيها أهالي الرقة وسوريا عامة بالقضاء على أخطر تنظيم دموي في تاريخ البشرية واعداً إياهم الإستمرار بعمليات التضحية والفداء من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ثم تم عرض سينفزيون ومحاكاة لذكرى تحرير الرقة من قبل المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني.


Posted

in

by

Tags: