بيان إلى الرأي العام

مع اقتراب موعد تحرير كامل المحافظة بما فيها مدينة الرقة أصبح لزاما” على مجلسنا أن يزف إلى الشعب السوري والعالم وأهالي محافظة الرقة بشكل خاص خبر الانتصارات ويعلن بأن مسألة تحرير كامل المحافظة أصبحت مسألة وقت ليس إلا .
وبهذه المناسبة فإن المجلس يتطلع إلى ترسيخ وتنفيذ توصيات البيان التأسيسي التي تنص على ضرورة الإسراع بعودة الأهالي إلى المدينة ، لتبدأ مرحلة الأمن والاستقرار والبناء ، ولا يمكن أن يتم هذا دون عودة كل الأهالي إلى بيوتهم في كامل المحافظة بما فيها مدينة الرقة ، بعد أن تحملوا الكثير من المعاناة من حالة النزوح واللجوء بفعل جرائم داعش واعتداءات النظام .
وبعد اقتراب موعد النصر الكبير على داعش فإن النظام يحاول مرة أخرى بالعودة إلى المناطق المحررة من خلال الأجهزة الأمنية القمعية والقوة العسكرية المفرطة وهذا أمر غير مقبول .
لذلك فإن مجلس الرقة المدني يهيب بأبناء المحافظة بأن يتركوا بلاد الغربة في تركيا وباقي الدول وكذلك النازحين إلى باقي المحافظات ويسارعوا بالعودة إلى المناطق المحررة كي يشاركوا الصامدين فرحة الانتصار القريبة والدخول إلى المدينة والعمل معنا على ترسيخ الأمن والاستقرار وإدارة شؤون مدينتهم بأنفسهم .
وما كان هذا النصر لولا تضحيات شعبنا ممثلة بقوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي والدعم العسكري من دول التحالف .
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
وعاشت سورية حرة ديمقراطية

مجلس الرقة المدني
16 / 8 / 2017


Posted

in

by

Tags: