عمل فريق الإستجابة بالرقة خلال عام2020م

501 جثة و26 مقبرة جماعيةمما تركه تنظيم داعش بالرقة خلال 2020 م.
‘فريق الإستجابة الأولية بالرقة ‘

للعام الثالث على التوالي من تأسيس فريق الإستجابة الأولية العامل في مجلس الرقة المدني إستطاع عناصر الفريق من إستخراج 501 جثة بالمدينة والريف مما خلفه تنظيم داعش من مقابر جماعية إبان سيطرته على الرقة .

الفريق العامل بالرقة إكتشف مايقارب 7 مقابر جماعية بناءاً على معطيات وشهادات من الأهالي أكبرها كان مقبرة تل زيدان /234جثة /مطلع نيسان 2020م.

*يعمل في هيكلية فريق الإستجابة الأولية بالرقة قسم الإسعاف والطوارئ وكادر طبي إستطاع التعامل مع 266 حالة طارئة ضمن الرقة تم تحويل 64 على المشافي الخارجية .

*في مجال إطفاء الحرائق تعامل فوج الإطفاء بالرقة مع 408 من الحرائق بالريف والمدينة وتم تشكيل مفارز ونقاط إطفاء في السلحبية ورطلة والكرامة وحزيمة لضمان السيطرة والإستجابة لأي نداء من الأهالي بمايخص الحريق خاصة في موسم الحصاد بريف الرقة وتم إخماد 51 خريق .

* خلال موسم الصيف والحر ونتيجة تواجد معظم سكان الرقة على ضفاف نهر الفرات قام فريق الإستجابة بإنشاء نقطة جوالة تجوب أنحاء متفرقة من النهر من المنقذين والغواصبن وتم إنقاذ 14 حالة على وشك الغرق وإنتشال 45 غريق .

*نتيجة الحرب التي شهدتها الرقة التي خلفت عدد من الأبنية الآيلة للسقوط والتي تشكل خطراً على حياة السكان تم تشكيل قسم إزالة الكتل الإسمنتية وتم التعامل مع 196بناء ضمن أحياء وأسواق الرقة.

يستمر عمل فريق الإستجابة الأولية بالرقة وأقسامه مع دخول العام الجديد2021م في تقديم رسالته الإنسانية التي تمس حياة وأمان أهالي وسكان الرقة


by

Tags: