برامج ذات تفاعل اكثر وتقترب من نبض المجتمع” دورة جديدة في راديو الرشيد fm بالرقة

برامج ذات تفاعل اكثر وتقترب من نبض المجتمع” دورة جديدة في راديو الرشيد fm بالرقة.

 

 الرقة_راديو الرشيد
يبدأ راديو الرشيدfm بالرقة “95 mhz” خلال الفترة القادمة دورة برامج جديدة توسع من قاعدة برامجها التي تبثها حاليا ، والتي تهتم بشؤون المجتمع المحلي لأهالي الرقة خاصة وشمال شرق سوريا عامة.

وتأتي الدورة الجديدة بعدما حققت الاذاعة نجاحا جماهيريا صاعداً خلال العامين الفائتين عندما قامت بإطلاق سلسلة من البرامج والتغطيات التي تمس الشارع الرقي وواكبت هموم ومتطلعات الرقيين .

الدورة الجديدة تسعى لتثبيت اقدام الاذاعة المجتمعية في الرقة وشمال شرق سوريا ، “من طريق طرحها لمشاكل وهموم وتطلعات سكان المدينة والريف بمختلف الوانهم. ومن هنا تبدو باقة برامج المحطة منوعة وتخاطب مختلف شرائح المجتمع”.

ومن البرامج الحديثة المنضمة إلى باقة برامج راديو الرشيد برنامج “صحتك بتهمنا ” الذي يعنى بشؤون الصحة ويستضيف طبيبا على الهواء مباشرة ويتيح مجالا للتفاعل مع الجمهور باتصالاتهم واستفساراتهم. ويبث البرنامج كل أحد الساعة 35 ،1 ظهرا ، وهو من اعداد وتقديم هيام علي.وبرنامج “نبض الشارع “المعني بالقضايا اليومية الرائجة وصدى الشارع من الناحية الخدمية والتربوية والصحية وهو من إعداد وتقديم محمود الموسى كل أربعاء الساعة 1ظهراً.

كما يطل برنامج “روزناما ” وهو من اعداد وتقديم مرام أحمد وهو برنامج سرد تأريخي من المنقول والمأثور من أشعار وقصص وأعلام بالرقة.طرح قضايا عائلية واجتماعية بصيغة شبابية قريبة اكثر من الواقع ،بالإضافة لبرنامج “حل وسط ” بشكل يومي الساعة العاشرة ونصف صباحاً .

وبعيدا من الكليشيهات التقليدية التي تأسر الخطاب الكلاسيكي يأتي برنامج “تريند ” كل يوم أحد الساعة 2ظهراً من إعداد وتقديم وزيرة عبدالرزاق وهو برنامج يستطلع أهم المواضيع والحالات الرائجة بمايخص النسويات وقصص النجاح والقضايا الإجتماعية الحساسة .

الواقع الخدمي ومتابعات حركة الإعمار عبر برنامج “نعمرها سوى ” من إعداد وتقديم محمود الشوبان عبر إستضافة أصحاب القرار من القائمين بالعمل بالشأن الخدمي والإعماري كل يوم سبت الساعة 11 ظهراً .

نشرات ومواجز الأخبار والقضاياالسياسية والرؤى تأتي عبر 6 مواجز صباحاً ومساءاً ونشرة إخبارية مفصلة الساعة الواحدة ظهراً من إعداد وتقديم وسام سليمان .

ويقول مصطفى العبد رئيس المكتب الإعلامي لمجلس الرقة المدني ان البرامج الجديدة ستزيد من تفاعلية الاذاعة مع مستمعيها ، “وهو ما تسعى اليه اصلا ، بما هي اذاعة مجتمعية تهدف اساسا لان تكون صوت المجتمع”.
وتستمر باقة برامج راديو الرشيدfm التي تناقش هموم وقضايا المواطن ، منها البرنامج الصباحي “صباحك ياوطن مع هيام ومرام ” الذي يعده الكادر الإذاعي وتقدمه هيام علي ومرام أحمد ، وهو فترة صباحية منوعة “بين التاسعة وحتى العاشرة ونصف صباحا” ترافق المستمعين وتتفاعل معهم وتسلط الضوء على قضايا ورؤى وتهاني وتطرحها مع خواطر صباحية على الهواء مباشرة.


Posted

in

by

Tags: