أمينةأوسي :2022 سيكون زاخرًا بالمشاريع الخدمية الضخمة

أوسي :2022 سيكون زاخرًا بالمشاريع الخدمية الضخمة.

أكدت السيدة أمينة أوسي نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا أنَّ كافة الإدارات استلمت موازناتها وهي في مرحلة التدقيق المالي ،وبانتظار المصادقة على قانون موازنة 2022 في الشهر المقبل، كما بلغت موازنة المشاريع الاستثمارية لهذا العام 40 مليون دولار، وخصصت الإدارة 100 مليون دولار أمريكي لشراء مادة القمح.

وأضافت: “أمَّا الموازنة الاستثمارية للعام القادم فهي 80 مليون دولار 70% منها للإدارات الذاتيّة والمدنيّة و30% للإدارة الذاتيّة في شمال وشرق سوريا وتعتمد هذه الميزانية بموجب المشاريع الإستراتيجية التي تخطط الإدارة لتنفيذها العام المقبل”.

وأشارت إلى أنَّ العام القادم سيزخر بالمشاريع الخدميّة الضخمة أبرزها استجرار مياه الشرب للحسكة تفاديًا لوقوع أزمة إنسانيّة، والتركيز على بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين مناطق شمال وشرق سوريا التي تحتاج لتوسعة وتعبيد إلى جانب الطرقات الفرعية في المدن والأرياف وفي المجال البيئي ستتركز الأعمال على الاهتمام بالحدائق العامة وتشجيرها إضافةً لمشاريع داعمة للاقتصاد.

واختتمت منوهةً إلى أنَّ 65% من الموازنة العامة لكل إدارة ستخصص لهيئات ولجان الاقتصاد والتربية والصحة والبلديات كون أعمالها تصبّ في خدمة الأهالي.