مجلس الرقة المدني يفتتح 5 أفران في الطبقة

وارشين صالح – ميديا حنان

الرقة – افتتحت اللجنة الخدمية في مجلس الرقة المدني، 5 أفران في مدينة الطبقة، وتوزع هذه الأفران الخبز بنصف القيمة على الأهالي.

بعد أن حرر مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية أجزاء كبيرة من مدينة الطبقة ونظفوها من الألغام التي خلفها مرتزقة داعش، بدأت اللجنة الخدمية في مجلس الرقة المدني بالعمل على توفير احتياجات الأهالي. وافتتحت اللجنة 5 أفران من أصل 10 افران موجودة في مدينة الطبقة، وبدأت هذه الأفران بالعمل من أجل تأمين احتياجات الأهالي.

والأفران التي افتتحت هي كلاً من أفران “يتيم، التياوي، حسن عبيد، وسط والحاوز”، وتؤمن حاجة الأهالي من مادة الخبز. وتبيع هذه الأفران كيس الخبز الواحد بسعر 150 ليرة وهذا السعر هو نصف قيمة كيس الخبز بالمقارنة مع السابق.

وفي هذا السياق عبر العامل في فرن الحاوز، حسن محمد عن فرحته بافتتاح الفرن ولفت إلى أن مرتزقة داعش استولوا على كافة الأفران في المدينة وأضاف قائلاً “كانوا يبيعون الخبز بأسعار عالية، ولكن بعد أن جاءت قوات سوريا الديمقراطية وأعادت كافة القمح الذي سرقته داعش، قام مجلس الرقة المدني بتوفير المازوت وافتتح 5 أفران”.

المواطن مصطفى دادا، أشار أن مرتزقة داعش كانوا يبيعون الخبز بأسعار عالية جداً، والآن بعد تحرير أجزاء كبيرة من المدينة فإنهم يحصلون على الخبز بنصف القيمة، وعبر عن فرحته بالتحرر من مرتزقة داعش.


Tags: